“المنبر الإسلامي” تهنىء بمناسبة العام الدراسي الجديد وتدعو لتطوير العملية التعليمية بما يتناسب والتطور الحضاري

المحرق _ 4 سبتمبر 2019

تقدمت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالتهنئة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والإداريين وجميع القائمين على العملية التعليمية بمناسبة العام الدراسي الجديد( 2019- 2020)، سائلة المولى عزوجل التوفيق والسداد للطلاب وجميع المعنيين بالعملية التعليمية لما فيه الخير لمملكتنا الحبيبة وأمتنا العربية والإسلامية.
وأضافت مع بداية كل عام دراسي جديد نجدد تأكيدنا على أن التعليم هو أحد أهم الأعمدة والأسس التي تساهم بشكل كبير في رسم مستقبل الدول والشعوب، فإن أحسن القائمون عليه في وضع استراتيجية واضحة وآليات عمل وأدوات مناسبة تقدمت الدولة ونهض الشعب وتحققت التنمية، وإن أساؤوا تراجعت التنمية وتخلفت الدولة عن ركب الحضارة .
وقالت الجمعية في بيان لها بمناسبة العام الدراسي الجديد: “إننا نتطلع إلى أن يلقى التعليم في بلادنا اهتماماً واسعاً ودعماً قوياً ونهجاً مبدعاً ومتطوراً يمكنه من تلبية احتياجات الأفراد المتجددة طوال حياتهم بما يخدمهم ويخدم خطط التنمية التي تستدعي إعادة التأهيل المستمر لمواجهة المستجدات في السوق المحلية والإقليمية والعالمية”.
وجددت ” المنبر الإسلامي” تأكيدها على أهمية مراجعة الاستراتيجية التعليمية وتطوير البيئة التعليمية من حيث تصميم المباني والتجهيزات ووسائل التعلم ودعم جهود هيئة ضمان الجودة، والعناية الفائقة باختيار المرشحين لمهنة التعليم ، وتطوير الكادر الوظيفي ليليق بمهنة التعليم ويشجع المعلم على العطاء والتطوير الذاتي المستمرين،والتطوير المستمر لبرامج إعداد المعلمين قبل واثناء الخدمة بما يتلاءم ومستجدات العصر.
وشددت على ضرورة التزام كافة المؤسسات بتنشئة الطلاب والطالبات على الهوية الإسلامية والانتماء الوطني وتنمية القيم والمهارات وخاصة الانتاجية منها بما يحقق الأمن والسلم المجتمعي ويدعم الوحدة الوطنية ومواجهة تيارات التغريب الثقافي.
داعية المولى العلي القدير التوفيق والسداد لجميع الطلاب وأولياء الأمور وجميع العاملين في الميدان التعليمي والتربوي.

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *