المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني تستنكر الاعتداءات الصهيونية على القدس والضفة وترفض سياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها بعض الدول العربية والإسلامية ودول العالم

المحرق _ السبت ١٦ أبريل ٢٠٢٢

أصدرت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني بياناً بشأن الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى والضفة الغربية فيما يلي نصه:

إن ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني  من اعتداءات إرهابية على الأقصى والضفة الغربية والمخيمات والتي أسفرت عن ارتقاء 40 شهيداً وعشرات الإصابات منذ  مطلع 2022 هي جريمة ضد الإنسانية تضاف إلى جرائم الصهاينة المتتالية بحق الشعب الفلسطيني. 

إن الاعتداءات الوحشية والجرائم التي تقترفها العصابات الصهيونية في ظل تواطؤ عالمي وإدانات عربية محدودة هو استفزاز لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية. 

إننا نستنكر بشدة سياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها بعض الدول تجاه ما يجري في فلسطين والتي شجعت الكيان الصهيوني على ارتكاب المزيد من جرائمه حيث يعلو صوت وزراء خارجية هذه الدول بالاستنكار والتنديد عندما يتعلق الأمر بعمليات المقاومة المشروعة ضد المحتل في حين لا تسمع لهم همساً تجاه الجرائم الصهيونية.

إن ازدواجية المعايير وسياسية الكيل بمكيالين التي تمارسها الدول الغربية وبعض الدول العربية والإسلامية للأسف الشديد هو أمر مستفز للمشاعر الإنسانية والعربية والإسلامية وسيؤدي إلى مزيد من التصعيد وتأجيج الأوضاع في المنطقة بشكل غير مسبوق.

إن الكيان الصهيوني وبرغم تطبيع عدد من الدول العربية معه إلا أنه مستمر في ممارسة انتهاكاته وجرائمه من قتل وتدمير وهدم للمنازل واعتداء على المقدسات وهو ما يؤكد على أن الشعوب العربية والإسلامية قد اتخذت الموقف الصحيح عندما رفضت التطبيع الذي يكافئ ويسترضي الظالم المعتدي ويتخلى عن نصرة المظلوم وصاحب الحقوق المشروعة.

إننا نطالب الأنظمة العربية والإسلامية باتخاذ مواقف تعبر عن الإرادة الشعبية تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية أكثر إنصافاً للشعب الفلسطيني والعمل على وقف الاعتداءات والانتهاكات الصهيونية.

وندعو دول العالم إلى التخلي عن سياسة الكيل بمكيالين وإحقاق الحق ونصرة المظلومين ولن يتم ذلك إلا من خلال اتخاذ مواقف عملية أولها محاكمة قادة الكيان الصهيوني أمام المحكمة الجنائية الدولية.

ستظل فلسطين هي القضية المركزية للشعب البحريني وللشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر وسيظل المحتل هو العدو مهما أبرمت معه المعاهدات والاتفاقيات وسيرحل المحتل الجديد كما رحل القديم.

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني

15 أبريل 2022

1-المنبر الوطني الإسلامي
2-الصف الاسلامي
3-تجمع الوحدة الوطنية
4-التجمع القومي الديمقراطي
5-التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
6-التجمع الوطني الدستوري
7-الوسط العربي الاسلامي
8-المنبر التقدمي
9-جمعية مناصرة فلسطين
10-رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
11-الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين
12-جمعية الشبيبة البحرينية
13-جمعية الاصالة الاسلامية
14-جمعية أوال النسائية
15-الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
16-جمعية نهضة فتاة البحرين
17-جمعية المرأة البحرينية
18-جمعية الاجتماعيين البحرينية
19-جمعية مدينة حمد النسائية
20-جمعية فتاة الريف
21-الجمعية البحرينية للشفافية
22-الاتحاد النسائي البحريني

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *