“المنبر الإسلامي” : نحتاج إلى منظومة متكاملة من التشريعات لمكافحة الفساد

دعت جمعية المنبر الوطني الإسلامي إلى ضرورة تفعيل ما تم إقراره من قوانين  وسن حزمة أخرى من التشريعات المتعلقة بمحاربة الفساد والمخالفات المالية والإدارية التي استشرت في كثير من الوزارات والمؤسسات والذي كشف بعضاً منها تقرير ديوان الرقابة المالية الصادر مؤخراً،والعمل على إدراج تدابير مكافحة الفساد وكيفية استرداد الأموال المتعدّي عليها في جميع البرامج الوطنية وذلك تفعيلاً لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد .

وأكدت في بيانها  الصادر اليوم 9 ديسمبر 2017 والذي يصادف اليوم الدولي لمكافحة الفساد أن الفساد منظومة كبيرة ومتشابكة تحتاج في المقابل من أجل مواجهتها إلى منظومة متميزة ومتكاملة من التشريعات والرقابة والإصلاحات.

وأضافت”المنبر الإسلامي» أن الفساد يعطل تحقيق الأهداف الإنمائية ويجر البلاد إلى التخلف والتدني في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين كالتعليم والصحة، إذ يستنزف الثروات العامة ويضعف موارد الدولة بشكل يجعلها عاجزة عن القيام بمهماتها الأساسية التي حددها الدستور.

وأضافت أن ما تعانيه بلادنا والعالم اليوم من أزمات اقتصادية طاحنة  إنما هو نتيجة حتمية لتغلغل المخالفات المالية والإدارية والفساد وغياب النزاهة في المؤسسات الماليّة،وعلينا اتخاذ ما يلزم من الإجراءات الرادعة لوضع حد لهذه الظاهرة التي تهدد التنمية وتنخر في الاستقرار الاقتصادي.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *