الدكتور علي أحمد : يوم الشهيد تكريماً لمن ضحى بنفسه دفاعاً عن الوطن والأمة

أكد  الدكتور علي أحمد عبد الله الأمين  العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي أن  يوم الشهيد يذكرنا دائما بأبطالنا الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل إعلاء كلمة الله والوطن وأن هذا اليوم يأتي تخليدا لشهداء البحرين الذين ارتقوا خلال دفاعهم عن الوطن وتصديهم لفئة استهدفت أمنه واستقراره  والذين استشهدوا دفاعاً عن الأمة في فلسطين و اليمن .

وأضاف أن للبحرين تاريخها عميق في مناصرة القضايا العربية والإسلامية العادلة و شهداء البحرين في فلسطين خير دليل على ذلك ولعلنا  اليوم نستذكرهم بشىء من الفخر والاعتزاز ونؤكد أن هذه هي البحرين التي تخضبت أرض فلسطين بدماء أبناءها وذلك في مواجهة بعض المتخاذلين والساعين للتطبيع الذين أساءوا لهذا التاريخ الناصع  .                                                                     وأكد الدكتور علي  أن تخصيص جلالة الملك هذا اليوم تكريما للشهداء هو لفتة طيبة تستحق الإشادة والتقدير خاصة وأن   جلالة الملك دائما ما يهتم بتكريم كل من ساهم في رفعة وأمن هذا الوطن، وشهداء البحرين هم أولى بأن يخصص لهم يوم يذكرهم فيه التاريخ وتذكرهم الأجيال القادمة بكل عز واحترام، وبأنهم احتسبوا عند الله شهداء، وافتخارا بأنهم ضحوا بحياتهم من أجل كرامة أمتهم.

ودعا الأمين العام للمنبر الإسلامي إلى تضمين مناهج التربية والتعليم لسير هؤلاء الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم رفعة للوطن ولولا فضل الله أولا ثم هؤلاء الشهداء العظام ما كنا نتمتع اليوم بنعمة الأمن والاستقرار وذلك من أجل تعليم أبناءنا معنى الفداء والتضحية والاستشهاد في سبيل الله والوطن.

كما دعا إلى ضرورة دعم أسر الشهداء ماديا ومعنويا من قبل الحكومة والوقوف بجانب أبناءهم وعائلاتهم لنؤكد لهم أن التضحيات من أجل الوطن لا تذهب سدى.

وبهذه المناسبة أشاد الدكتور علي بالدور الكبير والمجهودات التي يقوم بها  رجال الأمن في مختلف الأجهزة  .

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *