اعتبرت التطبيع خروجاً عن الثوابت الوطنية .. جمعيات سياسية تدشن وثيقة لرفض قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني

عقدت عدد من الجمعيات السياسية البحرينية اجتماعاً بمقر جمعية المنبر الوطني الإسلامي مؤخراً للنقاش حول الخطوات اللازمة في مواجهة القرار الباطل الصادر عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس واعتبارها عاصمة الكيان الصهيوني .

وأكدت قيادات الجمعيات المشاركة في الاجتماع أنهم  ناقشوا سبل دعم القضية الفلسطينية والوسائل القانونية والسياسية المتاحة لرفض قرار الرئيس الأمريكي نقل السفارة واعتبار القدس عاصمة للصهاينة.

وأكدوا على أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين الأولى وأن للبحرين قيادة وشعباً مواقف مشرفة ستظل شاهدة على موقف المملكة التاريخي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وفي القلب منه القدس الشريف.

وكشف المشاركون أنهم اتفقوا على عدد من الخطوات للتضامن مع القضية الفلسطينية ورفض قرار ترامب  من بينها إطلاق وثيقة شعبية ستعرض على جميع الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني وكل الشعب البحريني  من أجل التوقيع عليها ومن ثم رفعها إلى الأمم المتحدة لبيان موقف الشعب البحريني الرافض المساس بالمقدسات الدينية والتاريخية ومطالبة الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها التاريخية والإنسانية والقانونية والدفاع عن قرارات الشرعية الدولية ،مناشدين الشعب البحريني الكريم بالتفاعل مع الوثيقة من أجل إظهار موقفهم الحقيقي والتاريخي المشرف من القضية الفلسطينية .

وأكدوا رفض قيادات الجمعيات للتطبيع بكآفة أشكاله وصوره وأن أي خطوات باتجاه التطبيع بأي شكل ومن أي جهة كانت إنما تمثل خروجاً عن الاجماع الشعبي البحريني وعن الثوابت الوطنية .

 يذكر أن الجمعيات المشاركة في الاجتماع هي جمعيات المنبر الوطني الاسلام والتجمع الوطني الدستوري والوسط العربي الاسلامي  وجمعية الصف  وجمعية تجمع الوحدة الوطنية.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *