الرئيسية » محليات » “المنبر الإسلامي” تشيد بقرار الحكومة قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران

“المنبر الإسلامي” تشيد بقرار الحكومة قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران

أشاد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبدالله بقرار الحكومة قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران ،معتبرا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح وموقف حاسم  طالما طالبت الجمعية به تجاه التدخلات والتجاوزات التي يرتكبهاالنظام الإيراني تجاه مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن القرار يصب في مصلحة محاربة الإرهاب ومحاصرة الطائفية البغيضة وحماية أمن واستقرار البحرين ، كما أن توقيته يعبر عن تضامن كبير من جانب البحرين مع الشقيقة المملكة العربية السعودية ضد التدخل الإيراني في شئونها الداخلية والاعتداءات السافرة التي طالت سفارتها وقنصليتها بطهران ،مشيداً في الوقت ذاته بقرار المملكة العربية السعودية قطع العلاقات مع إيران ومعتبره بداية لتدشين مرحلة جديدة في العلاقات العربية مع إيران .

وأكد الدكتور علي أن قرار الحكومة البحرينية والسعودية يعبر عن إرادة ورغبة شعبية  كبيرة  بعد أن ضاق الناس ذرعا بما ترتكبه طهران من جرائم بحقهم وحق وطنهم وبعد أن تجاوز المسئولون الإيرانيون كل الأعراف والمبادئ الدبلوماسية بل والأخلاقية، وسعوا بشتى الطرق للهيمنة على المنطقة من خلال تأجيج الصراع الطائفي وإثارة النزاعات والإنقسامات مستخدمين في ذلك مليشيات سوداء .

وقال الدكتور علي :” إيران لم تدع دولة في المنطقة العربية إلا سعت لضرب الاستقرار فيها بشتى الصور والوسائل، فالخطر الصفوي لايهدد البحرين بمفردها وإنما يتمدد ويهدد كل الشأن الخليجي والعربي  وبالتالي يجب توحيد المواقف لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية لمحاصرة هذا الخطر الداهم ، داعيا الأشقاء في دول مجلس التعاون والوطن العربي لإتخاذ إجراءات مثيلة للإجراءات البحرينية والسعودية  كرد رادع على العبث الإيراني بالمنطقة والمحاولات الإجرامية التي تقوم بها مليشياتها من قتل وتدمير في سوريا والعراق واليمن ولبنان.

وأشار الدكتور علي إلى أن ما تموج به المنطقة من أحداث جسام يتطلب مراجعة جادة  وعاجلة لاستراتيجية التعامل مع هذا الشأن ومع التهديدات الإيرانية وحليفتها الروسية للمنطقة وذلك حتى نكون  نحن الفعل وليس رد الفعل .

ودعا الدكتور علي أحمد إلى تحرك خليجي عاجل للدعوة إلى عقد قمة عربية بمشاركة الدول الإسلامية لإتخاذ اجراءات بخصوص قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع طهران ، مؤكداً أن مثل هذه الخطوة ستكون بمثابة ضربة قوية للمشروع الصفوي .

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد باعتبار القدس عاصمة للصهاينة وتدعو لانتفاضة عربية وإسلامية للتصدي للقرار

أعربت جمعية المنبر الوطني الإسلامي عن تنديدها واستنكارها لقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب …

الأمين العام لـ”المنبر الإسلامي”:مراجعة برنامج  الجمعية بما يتواءم مع المستجدات السياسية والاقتصادية 

عقدت الأمانة العامة لجمعية المنبر الوطني الإسلامي ورشة عمل لأعضائها لمناقشة إمكانية مراجعة برنامج عمل …

تتطلب خطوات أخرى أكثر حزماً وحسماً.. “المنبر الإسلامي” تثمن إدانة الجامعة العربية للجرائم الإيرانية واعتبار حزب الله منظمة إرهابية

ثمنت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بيان الجامعة العربية الذي أدان التدخلات الإيرانية في البحرين وتدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *