“المنبر الإسلامي” تطالب باستراتيجية خليجية محددة لحفظ الأمن القومي من الخطر الإيراني

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالتدخلات الإيرانية الطائفية في عدد من الدول العربية بشكل فج وخطير وغير مسبوق والتي كان آخرها في مدينة تكريت بالعراق،ودعمها وتدريبها لمليشيات  طائفية تم استجلابها من عدد من الدول للقتال في العراق وسوريا .

وأضافت أن التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي لعدد من الدول العربية هو ترجمة حقيقية لمشروعها الطائفي التوسعي الذي يستهدف الهيمنة على المنطقة العربية  وتغيير هويتها والتي طالما حذر منه المخلصون من علماء ورموز الأمة الذين لم يجدوا آذاناً صاغية لهم من جانب الأنظمة والحكومات العربية .

 وأكدت أن المشروع الإيراني  أصبح واقعاً وخطراً يكتنف ساحتنا العربية والإسلامية يجب مواجهته، فهو يستهدف تقسيم وتفتيت المنطقة شأنه في ذلك شأن المشروع الأمريكي والصهيوني حيث يتفق معه في المضمون والأهداف ويختلف في الوسال والأدوات   المستخدمة .

 وأشارت ” المنبر الإسلامي” إلى أن تدخلات المشروع الإيراني في سوريا والعراق واليمن  يأخذ شكلاً جديداً وعنواناً خادعاً وهو اتهام ” الإسلام السني عامة” بأنه”إرهابي” ويجب محاربته وهو ما يركز عليه إعلامهم وإعلام الصهاينة والأمريكان ليل نهار،  ولا مانع من تصنيع إرهاب سني وتجهيزه ليكون بمثابة خديعة وذريعة للتدخل، وهو في حقيقة الأمر غطاء وخداع لتنفيذ المشروع الإيراني الذي يستهدف الهيمنة على المنطقة وفرض أجنداته الطائفية .
وقالت ” المنبر ” : ” إن الخطر المحدق الذي أصبح على أطراف بلادنا  يتطلب من دول مجلس التعاون الخليجي وحلفاءهم  وضع استراتيجية ومشروعاً محدد اً يعمل على حفظ الأمن القومي للخليج خاصة بعد أن وضعت طهران يدها على صنعاء وتقترب أكثر من العراق  وتحاصر دول المجلس من حدوده الشمالية وحتى أقصى جنوبه على حدود اليمن.

وأضافت  يجب أن ترص الصفوف وتتوحد الشعوب وقواها الحية مع قياداتها الشرعية  وأن لا نسمح لأحد بتفتيت وحدتنا وشق صفوفنا تحت أي ذريعة، وأن  يعاد توجيه البوصلة باتجاهها الصحيح نحو عدو غادر وخطر داهم  وهو المشروع الإيراني وعلينا أن لا ننشغل بأعداء وهميين حتى تنجو أوطاننا من هذا المخطط  الخبيث .

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *