“المنبر الإسلامي” تطالب بالإسراع في تحقيق الوحدة الخليجية لمواجهة الأخطار الإيرانية

طالبت جمعية المنبر الوطني الإسلامي دول مجلس التعاون الخليجي بالإسراع في تحقيق الوحدة الخليجية، لتلبية تطلعات وطموحات الخليجيين ، ولمواجهة الأخطار الإيرانية وأطماعها في المنطقة.
وقالت المنبر الإسلامي في بيان لها – بمناسبة مرور32 عاماً على إنشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية- ” نهنىء أنفسنا وجميع الشعوب الخليجية والحكام بمناسبة هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا وإننا وكغيرنا من الشعوب الخليجية نتطلع الى الوحدة الخليجية، باعتبارها طوق النجاة من الأخطارالمختلفة والقلاقل الامنية التي تهدد الخليج، وللقضاء على التدخلات الخارجية فشؤون تلك الدول، مشيرة الى أن كل الظروف تستدعي الإسراع بتحقيق التكامل والوحدة وبخاصة في المجالين الإقتصادي والأمني .
وأضافت” المنبر الإسلامي ” أنه رغم مرور كل تلك السنوات على قيام مجلس التعاون ، الا أن هذا الكيان لم يتطور بعد ليصبح اتحادا، مشيرة الى أنه لا يوجد ما يمنع البدء في تحقيق الوحدة لاسيما وأن دول مجلس التعاون يجمع بينها روابط الدين والأخوة واللغة الواحدة والتاريخ المشترك والمصير الواحد فضلا عن المخاطر المعروفة للقاصي والداني.
وناشدت المنبر قادة دول مجلس التعاون الى النظر في تحقيق التطلعات الشعبية الخليجية وإعلان قيام الاتحاد الخليجي الذي أصبحت الظرؤوف مهيئة لقيامه على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *