“المنبر الإسلامي” تندد بالتدخلات الإيرانية والإزدواجية الأمريكية

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بتدخلات إيران ومليشياتها في الشأن الداخلي البحريني عبر تصريحات حملت تهديدا مباشرا للأمن والاستقرار في المملكة ردا على إسقاط الجنسية عن عيسى قاسم .واعتبرت أن التهديدات التي صدرت من مسئولين إيرانيين تمثل اعتداء صارخا على سيادة واستقلال المملكة وتتجاوز قواعد القانون الدولي والأعراف الدبلوماسية وأنها بمثابة تحريض وتوجيه واضح وصريح لمليشياتهم وخلاياهم الكامنة لممارسة العنف وتقويض الاستقرار في البحرين وهو ما يمثل جريمة يعاقب عليها القانون الدولي .
وتساءلت “المنبر” عن موقف المؤسسات الدولية من التهديد باستخدام العنف من جانب المسئولين العسكريين الإيرانيين ضد دولة عضو بالأمم المتحدة؟ وألا يندرج هذا التهديد تحت توصيف الإرهاب ؟ وهل نعتبر الصمت من جانب المجتمع الدولي على هذه البلطجة الإيرانية نوعامن التواطأ أو الدعم والمساندة لها ؟
وأضافت أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية مريب ويتسم بالإزدواجية الشديدة في التعامل مع قضايا المنطقة وتدخلات إيران ومليشياتها، بل يبدو من خلال الكثير من مواقفها أنها شريك وداعم رئيس لكل التحركات الإيرانية الطائفية في المنطقة .
وأكدت “المنبر الإسلامي” أن ما يتخذ من قرارات داخل البحرين هو شأن داخلي لايجوز لأي جهة أو دولة التدخل أيا كان هذا القرار، وأنها مع سيادة القانون وتطبيقه على الجميع أيا كانت مكانته باعتباره المرجعية الأساسية للمؤسسات والمواطنين .
وشددت على احترامها للدستور ودعمها للشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة ضد أي محاولات النيل منها ،محذرة من محاولات استغلال البعض للأحداث للعبث بالأمن والاستقرار ،داعية الجميع إلى الإحتكام إلى القضاء واحترام سيادة القانون والسيادة الوطنية بدلا من الاستعانة بالخارج واستجداء التدخلات الخارجية.
ودعت “الجمعية” القيادة السياسية والأمنية إلى ضرورة أخذ التهديدات الإيرانية مأخذ الجد وأخذ الحيطة والحذر في ظل ما تموج به المنطقة من أحداث وجرائم طائفية ، والتحرك دوليا وإقليمياً وخليجيا لإتخاذ موقف حاسم وحازم ضد التهديدات الإيرانية المتعاقبة والتي وصلت ذروتها أمس وهي تهديدات تمثل جريمة يعاقب عليها القانون الدولي .

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *