“المنبرالإسلامي” تهنئ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

تتقدم جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالتهنئة للمرأة في جميع أنحاء العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام تقديراً لعطاءها ودورها في بناء وتطور الأوطان .
وأضافت في بيان صادر لها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تأتي هذه المناسبة العالمية و قد حازت المرأة البحرينية على الكثير من المكتسبات وتبوأت أرقى المناصب وتحقق لها الكثيرمن الإنجازات في المجال التشريعي حيث صدرت الكثير من القوانين المتعلقة بحقوق المرأة لعل أبرزها قانون الأسرة بشقه السني وقانون صندوق النفقة وغيرها من القوانين التي كان لكتلة المنبر الوطني الإسلامي النيابية دوراً كبيراً في إقرارها،متطلعة إصدار سلسلة من التشريعات الأخرى المتعلقة بمزيد من حقوق المرأة التي كفلها لها ديننا الحنيف ودستور البلاد .
وقالت “المنبر الإسلامي: “إننا إذ نهنئ المرأة في جميع أنحاء العالم بشكل عام والمرأة البحرينية بشكل خاص نهنئ أولاً صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى والمجلس الأعلى للمرأة لجهودهم الكبيرة للنهوض بالمرأة البحرينية ونيل حقوقها كاملة وحمايتها والحفاظ عليها وفتح المجال لها لتبوء المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص إساهماً في دفع عملية التطوير المستمرة في البلاد .
وأضافت لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نبعث بتحية تقدير واعزاز للمرأة الفلسطينية والسورية واليمينة التي تواجه الاحتلال الصهيوني والتدخلات الصفوية والديكتاتوريات في بلادها وقدمن ارواحِهنَ رخيصة من أجل حرية الوطن وقضاياه العادلة”.
وطالبت الجمعية مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان بتطبيق الشعارات التي يرفعوها والمتعلقة بحقوق المرأة وذلك من خلال الضغط على الكيان الصهيوني لإطلاق سراح المرأة الفلسطينية من السجون الصهيونية وتبني قضيتهن العادلة والدفاع عن حقوق المرأة السورية واليمنية في أن تحيا حياة كريمة .
وأكدت ” المنبر الإسلامي” أن الإسلامي كرم المرأة قبل أن تكون هناك منظمات لحقوق الإنسان والمرأة وجعل كل أيامها أعياد وقبل أن تكون هناك اتفاقيات دولية تنادي بأن يكون للمرأة دور كرمها الإسلام فشاركت الرجل في راوية الأحاديث النبوية الشريفة وشاركته الغزوات وحصلت على كامل حقوقها.

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *