الرئيسية » البرلمان » خلال رده على سؤال النائب الدكتور علي أحمد.. وزير الطاقة: الشركة قدمت ستة ملايين ونصف دينار دعماً من 2003 إلى 2011 .. ومن بين المستفيدين أندية الروتاري و”الإرسالية الأمريكية” وبرتش كونسل وبعثة ولي العهد والفورملا

خلال رده على سؤال النائب الدكتور علي أحمد.. وزير الطاقة: الشركة قدمت ستة ملايين ونصف دينار دعماً من 2003 إلى 2011 .. ومن بين المستفيدين أندية الروتاري و”الإرسالية الأمريكية” وبرتش كونسل وبعثة ولي العهد والفورملا

بين وزير الطاقة المسئول عن شركة نفط البحرين  عبد الحسين ميرزا خلال رده على سؤال رئيس كتلة المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبد الله بشأن المساعدات المالية التي تقدمها شركة بابكو للمؤسسات والهيئات  أن مجموع ما صرف من دعم  خلال السنوات الماضية من 2003م وحتى 2011م اكثر من ستة مليون ونصف دينار وأن اكثر المستفيدين،  الفورملا ( حلبة البحرين) وتسويق شركة بابكو من خلال مطار البحرين وبعثة ولي العهد وبروتش كونسل والمستشفى الامريكي روتاري المنامة وروتاري السلمانية وروتاري العدلية وبعض الجمعيات والصناديق الخيرية.

وأشار الدكتورميرزا إلى أن ” بابكو”  دعمت في 2003  روتاري العدلية والسلمانية والمنامة بـ   50 الف دينار تقريباً (133ألف دولار)،و في 2004 تم دعم حلبة البحرين الفورملا  وتسويق الشركة في المطار  وروتاري العدلية والمنامة ومستشفى الارسالية  بـ 761 ألف دينار ( مليوني دينار)، أما  في عام  2005 م فتقريبا 609الف دينار  لنفس المؤسسات.

وأضاف وزير الطاقة  أنه في  2006  قامت الشركة بدعم  حلبة البحرين  وبعثات ولي العهد ومكتبة الشيخ عيسى  وتوسيق الشركة بمطار البحرين  وأندية الروتاري  بـ 996 ألف دينار ( مليونين و600 ألف دولار) وفي 2007  تم تقديم دعم مقداره  651 ألف دينار لبعثة ولي العهد وحلبة البحرين وتسويق الشركة بالمطار وبرتش كونسل ومستشفى الارسالية الأمريكية،أما في 2008  تم تقديم دعم 886 ألف دينار وفي 2009  978 الف دينار وفي 2010 مليون  124 ألف دينار  كما تم تقديم دعم في عام 2011، 648 ألف دينار لهذه المؤسسات السالف ذكرها .

وأشار وزير الطاقة المسئول عن شركة نفط البحرين  الدكتور عبد الحسين ميرزا إلى أن  شركة بابكو تقوم بتقديم الدعم إلى الكثير من الجهات  من بينها : المحافظات والمجالس البلدية ، والجمعيات والمؤسسات الخيرية ، والمدارس والجامعات والمعاهد، والمراكز الثقافية ، والأندية والاتحادات الرياضية، والمؤتمرات والمعارض المهنية والثقافية والاجتماعية، وبرنامج سمو ولي العهد للمنح والبعثات والمعارض الترويجية المتخصصة .

وأضاف الوزير خلال رده على سؤال رئيس كتلة المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبد الله بشأن المساعدات المالية  التي تقدمها الشركة  للهيئات والمؤسسات  أن هناك أسس ومعايير لتقديم هذا الدعم تتمثل في أن تكون المؤسسة مسجلة وبشكل رسمي حسب القوانين وأنظمة مملكة البحرين وأن تكون الأولوية للمؤسسات غير الربحية ، والجهات التي تقدم خدمات لفئة كبيرة من المواطنين وتخدم المجتمع البحريني .

وأكد الوزير أن الشركة لاتقدم أية مساعدات مالية للجهات الخارجية ، حيث يتم تخصيص الدعم بأكمله للجهات القائمة داخل المملكة .

وأضاف أن شركة بابكو تحرص على الإيفاء بمسئولياتها الإجتماعية وعلى تقديم الدعم للجهات التي تلتزم بدعم الفعاليات الوطنية التي تصب في خدمة المجتمع وتضطلع بأنشطة هادفة ومفيدة في شتى المجالات، ومؤازرة الرؤية الاقتصادية الطموحة 2030 والأنشطة المرتبطة بها بما يهدف إلى ترويج اسم مملكة البحرين في الداخل والخارج ، وإرساء مفهوم المشاركة المجتمعية في إطار دعم مؤسسات المجتمع المدني لاسيما الفئات الخاصة وذوي الحاجة ، والالتزام بقواعد البيئة والتوجهات الرامية إلى الحفاظ عليها وفق اشتراطات ومعايير الجهات المختصة محليا ودوليا، ودعم الفعاليات المهنية والفنية التي تساعد على تطوير الكفاءات وتبادل الخبرات في قطاع النفط والغاز، ودعم الكوادر البحرينية المبدعة في مجال الأدب والشعر والفن ممايساهم في رقي المجتمع والغاز إضافة إلى دعم الكوادر البحرينية المبدعة في مجال الأدب والشعر والفن ممايساهم  في رقي المجتمع .

وأوضح وزير الطاقة أن الميزانية السنوية المقررة للدعم يتم إقرارها من قبل مجلس إدارة الشركة  وفق الأطر والصلاحيات المناطة به وضمن المعايير السالفة الذكر .

شاهد أيضاً

“العمادي” رافضاً الضريبة الانتقائية : لم يأخذ رأي الجهات المختصة ولم تدرس المواد باستفاضة

 حذر النائب عن جمعية المنبر الوطني الإسلامي محمد العمادي من مغبة اقرار مشروع القيمة الانتقائية …

المتهم الأول والفاعل الأصيل هي إيران.. “المنبر الإسلامي” تندد باستهداف مليشيات الحوثي للسعودية

أعربت جمعية المنبر الوطني الإسلامي عن تنديدها واستنكارها لاستهداف مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بصاروخ …

“المنبر الإسلامي” تطالب الحكومة البريطانية باعتذار عن جريمة وعد بلفور المشؤوم

 نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بإصرار الحكومة البريطانية على  إقامة الاحتفالات السنوية بوعد بلفور المشؤوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *