الرئيسية » البيانات » “المنبر الإسلامي” تندد بتصريحات خامنئي العدائية

“المنبر الإسلامي” تندد بتصريحات خامنئي العدائية

 

نددت  نائب  الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الشيخ ناصر الفضالة بتصريحات خامنئي العدائية  ضد مملكة البحرين ، معتبراً إياها تبجحاً واستمراراً لسياسات النظام الإيراني المستفزة والتي تمثل  اعتداءً صارخاً على سيادة البحرين .

وقال:  “إن التصريحات التي أطلقها خامنئي ليست  بجديدة ولن تكون الأخيرة طالما أن هناك مشروع صفوي  توسعي قائم على استهداف أمن واستقرار المنطقة  عبر مليشيات سوداء استباحت الدماء والأعراض  وتعمل بكل جد على اسقاط الدول العربية بيد المشروع الصفوي “، داعياً الدول الخليجية لإتخاذ موقف موحد ضد التدخلات الإيرانية المستمرة بشئون الخليج  وفي مقدمتها سحب السفراء  من إيران  والتحرك لفضح التدخلات الفارسية ودعمها للإرهاب في البحرين والمنطقة ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته .

وأضاف الفضالة ، إن أهداف المشروع الصفوي التي لم تعد خافيه على أحد  وأضحت واضحة في اليمن وسوريا ولبنان والعراق  وتستهدف هوية المنطقة  الدينية والتاريخية تستوجب إيجاد مشروع عربي موحد يتميز باستراتيجية محددة للتصدي لهذا المشروع الصفوي الخبيث وغيره من المشاريع التي تستهدف المنطقة  وليكن الإسراع في تطبيق الوحدة الخليجية بنهج يحفظ لمنطقتنا أمنها واستقرارها  هو جزء وبداية لهذا المشروع العربي  .

واعتبرأن تصريحات القيادات الإيرانية الموسمية ضد البحرين والمنطقة تكشف عن حجم الأزمة التي تمر بها هذه القيادات جراء هزائمهم المتوالية في سوريا واليمن وفشل مشروعهم في تحقيق أياً من أهدافه حتى الآن سوى حصاد أرواح الأبرياء والإفساد وتدمير البلاد التي تتواجد فيها مليشياتهم ،كما أصبحت هذه التصريحات المتكررة  مثاراً للسخرية والتندر لرجل الشارع، وإن كان على المسئولين عن أمن البلاد أخذها بمحمل الجد والتعامل معها بيقظة وحذر  .

وسخر الفضالة من تصريحات خامنئي التي يتحدث فيها عن ظلم الأقلية للأكثرية في البحرين في الوقت الذي ينتهج الظلم ويمارس القتل والاضطهاد لكل من يعارضه، وهو من يحتل بلاد الأحواز العرب.

وتساءل أليس خامنيء وأتباعه هم من أفتوا لمليشياتهم السوداء بقطع الرؤوس وقتل الشيوخ والأطفال  وهتك الأعراض في سوريا واليمن والعراق؟، أليسوا هم من أفسدوا على الناس حياتهم وأمنهم واستقرارهم في كل المنطقة ؟، أليسوا هم أول من رفعوا رايات المذهبية وأججوا الطائفية في كل قرية يدخلوها أو يتواجدوا فيها ؟،  أليسوا هم من ينطبق عليهم المثل العربي ” رمتني بدائها وانسلت ” ؟.

وطالب الفضالة بضرورة اصطفاف وطني قوي داخل البحرين للدفاع عنها ضد ما يحاك بها من مؤامرات أصبح تنفيذها قاب قوسين أو أدني وفي مقدمة هذه الدعوات دعوة ، معتبراً أن  ما تمر به المنطقة من ازمات واعتداءات همجية من الجانب الإيراني تتطلب  من  الشعب البحريني تمسكه بوحدته وثوابته الوطنية والبدء في تحرك عاجل وقوي لمجابهة المشروع الصفوي والأطماع الإيرانية في البحرين على ان  يتزامن  ذلك  مع وجود استراتيجية  حكومية وخليجية  واضحة.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تحذر من سقوط حلب بيد مليشيات بشار

أصدرت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بياناً  تندد فيه بعمليات القتل والتدمير التي  ترتكبها مليشيات بشار …

“السياحة البيئية في البحرين” .. ندوة بـ”المنبر الإسلامي” الأحد

تعقد جمعية المنبر الوطني الإسلامي مجلسها الشهري تحت عنوان ”  السياحة البيئية في البحرين .. …

الدكتور علي أحمد يهنيء قوة الدفاع بمناسبة تأسيسها ويشيدبدورها في الدفاع عن  الوطن 

تقدم  الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبد الله بالتهنئة إلى  جلالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *