الرئيسية » البيانات » “المنبر الإسلامي”:تقرير العفو الدولية حول البحرين مسيس ويفتقد للمصداقية

“المنبر الإسلامي”:تقرير العفو الدولية حول البحرين مسيس ويفتقد للمصداقية

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالنهج الذي تنتهجه منظمات حقوق الإنسان الدولية في كتابة تقاريرها الحقوقية غير الحيادية التي تحركها أهداف ومواقف سياسية تستهدف من خلالها التدخل في الشئون الداخلية لدول المنطقة والتي كان آخرها تقرير منظمة العفو الدولية عن البحرين الذي استقى معلوماته من مصادر تمثل خصماً لمملكة البحرين ولها مصلحة في تشويه صورتها ،مؤكدة أن التقرير يحمل الكثير من المغالطات والافتراءات ويحمل وجهة نظر واحدة ومستبعداً لرأي الدولة القانوني ومنظمات المجتمع المدني الأخرى الموجودة في البحرين وهو ما يفقد التقرير المصداقية اللازمة.

وقالت الجمعية في بيان لها :” إننا إذا نؤكد على مواقفنا المبدئية الداعمة لحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير الملتزمة بالقانون والدستور والمنضبطة بالشريعة الإسلامية وأخلاقيات المجتمع، ومن ثم دعمنا للمنظمات غير الحكومية الساعية لترسيخ هذه القيم وتعزيز دور المجتمع المدني في البحرين إلا أننا نرفض رفضاً قاطعاً مثل هذه التقارير التي تفتقد للشفافية والمصداقية وتوجهها دوافع وأهداف سياسية”.

ودعت ” المنبر الإسلامي” وزارة الخارجية والجمعيات الحقوقية البحرينية  بتفنيد الاتهامات الواردة في التقرير والرد على مثل هذه الافتراءات وتوضيح الحقائق أمام الرأي العام العالمي ونقل الصورة كاملة دون اجتزاء مغرض تقوم به منظمات حقوق الإنسان الدولية .

وتساءلت الجمعية عن موقف منظمة العفو الدولية من أعمال العنف التي مورست وما تزال ضد الشعب ورجال الأمن الذين سقط منهم العديد ما بين شهيد ومصاب، وهل التجمعات التي تحمل قنابل وأسلحة وتهاجم المؤسسات يجوز أن يطلق عليها تجمعات سلمية كما أسماها  تقريرالمنظمة ؟! أليس من حق الدولة أن تفرض سيادتها وتحفظ أمنها ضد من يحاولون العبث به طالما أنها تلتزم بالقانون والدستور؟!،داعية المنظمة وغيرها من المنظمات الدولية  إلى أن تكون أكثر انصافاً وعدلاً وأن لاتنتهج سياسة الكيل بمكيالين وأن تعمل بشكل مهني بعيداً عن السياسية على تعزيز  دورالمجتمع المدني البحريني وترشيد ممارسات هذه الجماعات بدلاً من أن تكتفي منها باستقاء معلومات مضللة والتي هي في حقيقة الأمر تتبنى مبادىء ضد الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان تعتنقها بعض دول الجواروالتي تسببت في إشعال فتن طائفية في منطقتنا التي كانت منبع الحضارات الإنسانية .

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد باعتبار القدس عاصمة للصهاينة وتدعو لانتفاضة عربية وإسلامية للتصدي للقرار

أعربت جمعية المنبر الوطني الإسلامي عن تنديدها واستنكارها لقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب …

الأمين العام لـ”المنبر الإسلامي”:مراجعة برنامج  الجمعية بما يتواءم مع المستجدات السياسية والاقتصادية 

عقدت الأمانة العامة لجمعية المنبر الوطني الإسلامي ورشة عمل لأعضائها لمناقشة إمكانية مراجعة برنامج عمل …

تتطلب خطوات أخرى أكثر حزماً وحسماً.. “المنبر الإسلامي” تثمن إدانة الجامعة العربية للجرائم الإيرانية واعتبار حزب الله منظمة إرهابية

ثمنت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بيان الجامعة العربية الذي أدان التدخلات الإيرانية في البحرين وتدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *