الرئيسية » البيانات » تقدمت بالعزاء لأهالي الضحايا..”المنبر الإسلامي” تندد بحادث تونس الإرهابي وتحذر من محاولات إفشال الديمقراطية

تقدمت بالعزاء لأهالي الضحايا..”المنبر الإسلامي” تندد بحادث تونس الإرهابي وتحذر من محاولات إفشال الديمقراطية

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالحادث الإرهابي الذي وقع في تونس وسقط به ضحايا أبرياء وعشرات المصابين ،مؤكدة أن الإرهاب مدان في كل زمان ومكان، وأن مثل هذه الأعمال الإجرامية  التي يقوم بها مجرمون قتلة تخالف جميع الشراع السماوية والمبادىء الإنسانية والأخلاقية .

واعتبرت ” المنبر” في بيان لها أن هذا الحادث موجه بالأساس إلى التوافق الذي تشهده تونس بعد انتخابات ديمقراطية شهد بها العالم، وبداية مرحلة جديدة بعد حكم استبدادي ظل جاثماً على حكم البلاد عقوداً طويلاً .

وحذرت من تربص بعض القوى التي لاتريد خيراً بتونس ولا بالمنطقة، وتدفع دفعاً لإثارة القلاقل وضرب الاستقرار لإفشال الديمقراطية الوليدة والتي تسير في درب التخلص من مخلفات الاستبداد. ودعت الشعب التونسي المعروف بالوعي والثقافة إلى الحفاظ على وحدته وإفشال مؤمرات قلقلة الأمن وتهديد السلم الاجتماعي.

وقالت ” المنبر الإسلامي” : ” إن تونس هي البلد الوحيد الذي نجى من مقصلة ثورات الربيع العربي، وقدمت نموذجاً يحتذي به في التعايش بين أبناء الشعب من مختلف تياراته ، ويبدو أن البعض لم يرق لهم نجاح هذه التجربة ويريدون وئدها في مهدها ولامانع في سبيل تحقيق ذلك من تأجيج الصراعات وضرب الاقتصاد بعمليات إرهابية حقيرة”.

وأكدت أن هذا الحادث الإرهابي الجبان لايجب أن ينظر إليه بمعزل عن ما يدور في المنطقة من مخططات ومؤامرات يسعى أصحابها للهيمنة على المنطقة وتغيير هويتها والاستيلاءعلى مقدراتها ، مطالبة الشعب التونسي  بالتوحد ومواصلة مسيرته لمواجهة مثل هذه المؤامرات وإفشالها .

و ” المنبر الإسلامي”  إذ  تتقدم  بخالص العزاء لتونس الشقيقة حكومة وشعباً، ولأهالي الضحايا ، فإنها تسأل المولى عزوجل أن يحفظ تونس وبلادنا من الإرهاب والإرهابيين ومن جميع الأعداء المتربصين بأوطاننا.

شاهد أيضاً

خلق نمو اقتصادي كبير وتحقيق عدالة اجتماعية توفر شبكة أمان للمواطنين  .. النائب العمادي يطرح تفاصيل رؤية “المنبر الإسلامي” بشأن إعادة هيكلة الدعم

  تجميد قرار زيادة أسعار الوقود لحين الانتهاء من الدراسة التوافقية الشفافية في طرح أرقام …

“المنبر الإسلامي” تطالب الحكومة بوقف قرار زيادة أسعار الوقود ومجلس النواب بتحمل مسئولياته

طالبت جمعية المنبر الوطني الإسلامي الحكومة بوقف العمل بقرار رفع أسعار الوقود الذي اتخذ أمس …

دعت جموع الشعب البحريني والمقيمين للتوقيع عليها..جمعيات سياسية تدشن عريضة ضد قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني

دشنت عدد من الجمعيات السياسية عريضة شعبية لرفض قرار الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب نقل سفارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *