الرئيسية » البرلمان » د. سعدي عبد الله: مشكلة الاسكان تحتاج إلى سن تشريعات عاجلة

د. سعدي عبد الله: مشكلة الاسكان تحتاج إلى سن تشريعات عاجلة

قال المرشح النيابي لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور سعدي محمد عبد الله عن الدائرة الأولى بالمحرق( البسيتين):” إن الخدمات المختلفة التي تقدمها الدولة للمواطنين من صميم برنامجه الانتخابي وأنه سيسعى من خلال أدواته التشريعية والرقابية لتحسينها وتطويرها لتتناسب مع المسئوليات الملقاة على عاتق المواطنين”.
وأضاف أن الخدمات التي تقدم من جانب الحكومة تعاني العديد من المشكلات والقيود والبيروقراطية كطول الانتظار للحصول على الخدمة، وضعف كفاءة تقديم الخدمة، وصعوبة إيصالها لمستحقيها”.
وأضاف أن من أبرز الخدمات التي تعاني من مشكلات هي الاسكان حيث يعاني المواطنون من مشكلات جمة في هذا المجال، الأمر الذي يؤثر على حياتهم وحياة أبناءهم المعيشية اليومية وهو ما يؤدي إلى نتائج كارثية تؤثر على تماسك الأسرة والمجتمع .

ويرى الدكتور سعدي ضرورة إزالة المعوقات التي تعرقل حصول المواطن على الخدمة الاسكانية التي يستحق و التي كفلها له الدستور، ووضع الحلول العاجلة والناجعة والمستدامة المتمثلة في سن تشريعات تطبق على أرض الواقع كقانون متكامل للإسكان لمعالجة السلبيات والأضرار الواقعة على من يستحقون هذه الخدمة .
وطالب بمراجعة اشتراطات الحصول على الخدمات الإسكانية وفصل راتب الزوج عن الزوجة عند طلب الخدمات الاسكانية،وضع حد زمني أقصى لفترة الانتظار للحصول على الخدمة الاسكانية.
كما طالب الدكتور سعدي بوضع تشريعات تنظم وتهدف للمحافظة على احتياطي الأراضي للأجيال،والغاء الفوائد الربوية في الخدمات الاسكانية، مؤكداً ان برنامجه الانتخابي يحتوى على الكثير من الاقتراحات والمشاريع الخاصة بالخدمة الاسكانية .

شاهد أيضاً

“السياحة البيئية في البحرين” .. ندوة بـ”المنبر الإسلامي” الأحد

تعقد جمعية المنبر الوطني الإسلامي مجلسها الشهري تحت عنوان ”  السياحة البيئية في البحرين .. …

الدكتور علي أحمد يهنيء قوة الدفاع بمناسبة تأسيسها ويشيدبدورها في الدفاع عن  الوطن 

تقدم  الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبد الله بالتهنئة إلى  جلالة …

تقدمت بالعزاء للحكومة والشعب الألماني..” المنبر الإسلامي” تندد بحادث تركيا الإرهابي وتدعو لمواجهة شاملة

  نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالحادث الإرهابي الشنيع الذي استهدف حديقة مسجد السلطان أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *