الرئيسية » البيانات » “المنبر الإسلامي” تثمن مناورات رعد الشمال وتؤكد على ضرورة التحالفات الإقليمية”

“المنبر الإسلامي” تثمن مناورات رعد الشمال وتؤكد على ضرورة التحالفات الإقليمية”

أشادت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بنتائج مناورات “رعد الشمال” التي اختتمت الأسبوع الماضي في مدينة حفر الباطن السعودية ،معتبرة هذا التحالف رسالة قوية وصريحة لكل متآمر مستهدف أمن المنطقة بأن جميع دول المنطقة كيان واحد، وأن الاعتداء والنيل من أي من دولها هو بمثابة اعتداء على الجميع يجب التصدي له بكل قوة وحزم أياً كان مصدر هذه الاعتداءات.

وأضافت أن ما تشهده المنطقة من مخططات لمشروعات عالمية وإقليمية تسعى للهيمنة عليها يستدعي تحركاً جاداً وعاجلاً لتوحد الأمة العربية والإسلامية ضد هذه المخططات وبخاصة المشروع الصفوي المدعوم من القوى الغربية لتفكيك الأمة وتغيير هويتها العربية والإسلامية.

وأشارت”المنبر الإسلامي” إلى أن بعض التصريحات الصادرة عن قادة غربيين والتي تمثل تدخلاً واضحاً وصريحاً في الشأن الداخلي لدول الخليج والمنطقة تكشف بجلاءعن ما يحاك من مؤامرات بدول المنطقة من قوى  الهيمنة وسعيها الدائم لإثارة الفتن من أجل الاستحواذ والهيمنة.

وأضافت  أن التحديات التي تواجه المنطقة من مثلث الشر المتمثل  في الكيان الصهيوني  والإرهاب والمشروع الصفوي الطائفي جعلت من التحالف الإسلامي ضرورة مفصلية وملحة وخطوة استباقية لإحباط هذه المخططات التي تضمر للمنطقة شراً مستطيراً.

وأوضحت أن نجاح المملكة العربية السعودية في تشكيل التحالف الإسلامي سيسجله التاريخ لقيادتها بكل تقدير وانها اتخذت هكذا خطوة هامة   ضد التوظيف الحاصل للإرهاب من قوى الهيمنة ومحاولة إلصاقه بالإسلام نفسه، ووضعت الأمور في سياقها  الطبيعي.

وشددت “المنبر الإسلامي” على أن زمن التداعي الذي تشهده المنطقة  يتطلب تحالفات إقليمية  تتمتع بسياسات  مرسومة  وواضحة  ومتفق عليها حتى يستطيع العرب والمسلمون أن يكونوا طرفا أساسيا وفاعلا في صناعة القرار الإقليمي والعالمي وحتى لايتجاوهم الآخرون ويستقووا عليهم في ظل تشكل تحالفات دولية وإقليمية يصنعها أصحاب مشروعات معادية للمنطقة ،مؤكدة أن هذا الزمن هو زمن التحالفات والتكتلات وعلى الجميع أن يعي ذلك جيداً و أن تكون خطوة المملكة العربية السعودية هي بداية حقيقية  لتشكيل تحالف إقليمي قوي وراسخ وتجمعه سياسات واحدة للدفاع عن المصالح الوطنية والإقليمية المشتركة.

شاهد أيضاً

خلق نمو اقتصادي كبير وتحقيق عدالة اجتماعية توفر شبكة أمان للمواطنين  .. النائب العمادي يطرح تفاصيل رؤية “المنبر الإسلامي” بشأن إعادة هيكلة الدعم

  تجميد قرار زيادة أسعار الوقود لحين الانتهاء من الدراسة التوافقية الشفافية في طرح أرقام …

“المنبر الإسلامي” تطالب الحكومة بوقف قرار زيادة أسعار الوقود ومجلس النواب بتحمل مسئولياته

طالبت جمعية المنبر الوطني الإسلامي الحكومة بوقف العمل بقرار رفع أسعار الوقود الذي اتخذ أمس …

دعت جموع الشعب البحريني والمقيمين للتوقيع عليها..جمعيات سياسية تدشن عريضة ضد قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني

دشنت عدد من الجمعيات السياسية عريضة شعبية لرفض قرار الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب نقل سفارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *