الرئيسية » عربي وعالمي » جمعيات المجتمع المدني تسلم عريضة للأمم المتحدة بالمنامة احتجاجاً على موقفها تجاه سوريا

جمعيات المجتمع المدني تسلم عريضة للأمم المتحدة بالمنامة احتجاجاً على موقفها تجاه سوريا

أرسلت قيادات المجتمع المدني البحريني عريضة إلى الأمم المتحدة ( مقر البحرين) عبروا من خلالها عن استياءهم من موقف الأمم المتحدة تجاه مايحدث من جرائم بشار الأسد بحق المدنيين في حلب وغيرها من المدن ليل نهار وعلى مرأى ومسمع من العالم وفي ظل صمت دولي مطبق ، مطالبين الأمم المتحدة بتحمل المسئولية تجاه ما يحدث وعدم الكيل بمكيالين وضرورة اتخاذ مواقف عاجلة لوقف نزيف الدم بحق المدنيين العزل والتصدي لجرائم بشار الأسد، وفيما يلي نص الرسالة :

ولد الناس أحراراً متساوون في الحق في العيش بسلام وكرامة ، وقد ورد في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان أن البشر كافة يتمتعون بحقوق متساوية ثابتة وهذا هو أساس الحرية والعدل والسلام في العالم. ومن منطلق حق الإنسان في العيش بسلام وكرامة في الحياة فإننا نُذكر هيئة الأمم المتحدة بمسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاه الحياة البشرية التي تهدر في حلب الشهباء أقدم مدن العالم والتي يتم حاليا تدميرها والاعتداء على مستشفياتها ومدنييها بدافع الانتقام والإبادة.

إننا مؤسسات المجتمع المدني في مملكة البحرين نستنكر الصمت المطبق من قبل المجتمع الدولي على ما يرتكب من جرائم حرب بما في ذلك صمت مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة عن المذابح التي يرتكبها نظام بشار الأسد  في حلب وخرقه الواضح للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

إن الاعتداء يجري من قبل نظام فقد شرعيته  ولا يملك مقومات الدفاع عن نفسه وللأسف الشديد بدعم من دول أعضاء في الأمم المتحدة. إن إزهاق أرواح المدنيين مدان وبكل قوة سواء حدث ذلك نتيجة الإرهاب في دول الغرب أو في أي من دول العالم أيا كانت الجهة التي تقف خلفه. وإننا في الوقت الذي نشهد فيه صمتا مروعاً عن جرائم نظام بشار الأسد والقوى الطائفية والدولية التي تشاركه في ارتكاب هذه الجرائم  نرى التنادي لاجتماعات مجلس الأمن مباشرة لو وقع عُشر معشار مثل هذه الأحداث في دول الغرب.

إننا الموقعين أدناه ندعو هيئة الأمم المتحدة ومؤسساتها بما فيهم مجلس الأمن وهيئاتها الإغاثية إلى التدخل فورا لحماية أرواح المدنيين في حلب ولوضع حد لجرائم نظام بشار الأسد ضد هذه المدينة العريقة ومدنييها ومؤسساتها الطبية والإغاثية.

الجمعيات الموقعة:

جمعية الإصلاح

جمعية المنبر الوطني الإسلامي

جمعية التربية الإسلامية

جمعية الأصالة الإسلامية

جمعية تجمع الوحدة الوطنية

الجمعية الإسلامية

جمعية التجمع الوطني الدستوري

جمعية ميثاق العمل الوطني

جمعية الشورى

جمعية الحوار الوطني

الجمعية الأهلية للتلاحم الوطني

ائتلاف شباب الفاتح

شاهد أيضاً

“المنبرالإسلامي” تشجب زيارة شخصيات بحرينية للكيان الصهيوني وتعتبرها جريمة بحق المملكة

تشجب جمعية المنبر الوطني الإسلامي بأشد العبارات زيارة بعض الشخصيات البحرينية للعدو الصهيوني وبما يحمله …

“المنبر الإسلامي” : نحتاج إلى منظومة متكاملة من التشريعات لمكافحة الفساد

دعت جمعية المنبر الوطني الإسلامي إلى ضرورة تفعيل ما تم إقراره من قوانين  وسن حزمة …

“العمادي”يدعو لجلسة برلمانية طارئة لاتخاذ إجراءات عاجلة ضد قرار اعتبار القدس عاصمة للصهاينة

ندد رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني النائب محمد اسماعيل العمادي بما أعلنه رئيس الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *