“المنبر الإسلامي” تدعو الأمم المتحدة لفك حصار الغوطة الشرقية ومحاكمة قتلة الأطفال

دعت جمعية المنبر الوطني الإسلامي الأمم المتحدة لفك الحصارعن الغوطة الشرقية والذي تسبب في نقص حاد في المواد الغذائية وانعدام كآفة المقومات الأساسية .
وأشارت إلى أن الغوطة الشرقية واحدة من بين أربع مناطق يشملها اتفاق خفض التصعيد في سوريا الذي جرى التوصل إليه في محادثات أستانا وبالرغم من مرور حوالي 3 أشهر على توقيع الاتفاق، لا تزال المنطقة التي يبلغ عدد سكانها 350 ألف مدني، يعانون من الحصار والجوع، مطالبة بضرورة محاكمة المجرمين الذين يصرون على حصار مئات الآلاف من المدنيين العزل من بينهم آلاف الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية حاد .
وأكدت “المنبر الإسلامي” في بيان لها أن مذابح وجرائم طاغية سوريا وداعميه تتكرر تحت مرأى دول العالم وبحماية روسية في مجلس الأمن، وما تزال حكومات العرب والمسلمين تشاهد المذابح دون ان تحرك ساكنا، داعية الأنظمة العربية والإسلامية الى التحرك العاجل والضغط على الحكومات الداعمة له والتي تمده بالمال والسلاح والرجال كإيران وروسيا لوقف هذه الجرائم التي ترتكب بحق إخواننا السوريين ليل نهار.كما دعت الشعوب العربية والإسلامية الى مواصلة دعم ونصرة إخواننا السوريين بكل السبل المتاحة وإنقاذهم من المذابح والجرائم .
وناشدت الجمعية منظمات المجتمع الدولي ومنظمات الطفولة الدولية والمحلية إلى ممارسة مزيداً من الضغط لحماية أطفال الغوطة الشرقية من الموت البطيء.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *