الرئيسية » البيانات » تتطلب خطوات أخرى أكثر حزماً وحسماً.. “المنبر الإسلامي” تثمن إدانة الجامعة العربية للجرائم الإيرانية واعتبار حزب الله منظمة إرهابية

تتطلب خطوات أخرى أكثر حزماً وحسماً.. “المنبر الإسلامي” تثمن إدانة الجامعة العربية للجرائم الإيرانية واعتبار حزب الله منظمة إرهابية

ثمنت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بيان الجامعة العربية الذي أدان التدخلات الإيرانية في البحرين وتدريب الارهابيين وتهريب الاسلحة وإثارة النعرات الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار من قبل حزب الله وايران في السعودية والبحرين، والتأكيد على حق السعودية في الدفاع الشرعي عن اراضيها ضد الانتهاكات الإيرانية في اطار الشرعية الدولية.

وأشادت  بتصنيف البيان  لحزب الله كمنظمة إرهابية  وذلك بعد مسؤوليته المباشرة عن  انتشار الارهاب والطائفية في المنطقة  من  خلال دعم ومساندة المليشيات الطائفية الإرهابية  في سوريا واليمن والبحرين والعراق والذي تسبب في إزهاق عشرات الآلاف من الأرواح البريئة وتهجير الملايين وتدمير الدول وإحداث فوضى في المنطقة غير مسبوقة .

واعتبرت “المنبر الإسلامي” قرارات الجامعة العربية خطوة على الطريق الصحيح لكنها منقوصة وغير كافية وتتطلب خطوات أكثر حزماً وحسماً من جانب الدول العربية للتصدي لجرائم إيران وحزب الله الإرهابي، وللدفاع عن الأمن الخليجي الذي هو جزء لايتجزأ من الأمن القومي العربي.

وأكد ت الجمعية أن الموقف الدولي وفي مقدمته موقف الولايات المتحدة الأمريكية من جرائم إيران ومليشياتها  مريب وهو موقف يتسم بالإزدواجية الشديدة في التعامل مع قضايا المنطقة،داعية الأنظمة العربية والإسلامية إلى ممارسة ضغوط على المجتمع الدولي ومجلس الأمن لاتخاذ قرارات جادة ضد إرهاب إيران ومليشياتها مثل الحشد الشعبي وما يسمى بسرايا الأشتر   .

 

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد باعتبار القدس عاصمة للصهاينة وتدعو لانتفاضة عربية وإسلامية للتصدي للقرار

أعربت جمعية المنبر الوطني الإسلامي عن تنديدها واستنكارها لقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب …

الأمين العام لـ”المنبر الإسلامي”:مراجعة برنامج  الجمعية بما يتواءم مع المستجدات السياسية والاقتصادية 

عقدت الأمانة العامة لجمعية المنبر الوطني الإسلامي ورشة عمل لأعضائها لمناقشة إمكانية مراجعة برنامج عمل …

الأمين العام : استهداف أنبوب النفط تصعيد خطير ومحاولة إيرانية لضرب الاقتصاد

ندد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبدالله باستهداف أنبوب النفط قرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *